جستجو
این کادر جستجو را ببندید.

الدلائل والعبر (2)

زمان مطالعه: < 1 دقیقه

کانت أعراب الجاهلیة التی أسلمت لها مطالیبها مثل ابعاد مقام ابراهیم علیه‏السلام عن الکعبة و جعل شهر محرم بدایة للسنة.و تفضیل قریش علی سائر الناس و فصل موسم الحج عن موسم العمرة مثلما کان الامر فی الجاهلیة.

أما رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم فلم یستجب لها و استجاب لها أبوبکر بعض الشی‏ء ثم فتح

عمر ذلک الباب أکثر مما فتحه أبوبکر و ضاعف تلک الاستجابة عثمان بن عفان.

فکان عثمان أحب لقریش من عرم و کان عرم أحب لها من أبی‏بکر و تبعا لهذا فقد خسر عثمان المؤمنین و تعرض لثورة عارمة أودت بحیاته.

و کان الخط الجالهی یأخذ فضائل رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم و یلصقها بغیرة حقدا علیه و لکن الله تعالی فضحهم فی أعمالهم تلک.

ومن أعمالهم المخزیة ارجاع فضیلة وضع التأریخ الهجری الی عمر الخطاب مدعین عدم وجود تأریخ للمسلمین فی زمن رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم و زمن أبی‏بکر.

و کیف تبقی دولة رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم عشر سنوات فی المدینة دون تأریخ فی حین کان عرب الجاهلیة یسیرون علی تأریخ عام الفیل،ثم تأریخ وفاة عبدالمطلب.

فرسول الله صلی الله علیه و آله و سلم ملزم بالسیر علی هذه الواقعة أو باتباع حادثة جدیدة أما أنه ینکر التاریخ الجالهی و لا یقترح تأریخا جدیدا فهذه من الطامات الکبری التی حاول أعداء الاسلام الصاقها برسول الله صلی الله علیه و آله و سلم! للنیل منه و من المسلمین.

و المنکر فی هذا الموضوع اتباع معظم العلماء و الکتاب هذا الأمر رادین فضیلة وضع التأریخ الهجری لعمر!

و مطالیب قادة مکة الکثیرة هی التی دفعتهم لاغتیال سید الرسل و أبی‏بکر.

و السوال المطروح هنا هو هل کانت لقریش مطالیب اخری من المحکام؟

الجواب فی المواضیع القادمة.