جستجو
این کادر جستجو را ببندید.

القرآن و نساء النبی

زمان مطالعه: 2 دقیقه

و نزلت فی عائشة و حفصة ما جاء فی القرآن الکریم فی سورة التحریم فتکون هذه السورة مفتاح معرفة شخصیة عائشة و حفصة و امراتی و نوح و لوط:

(و اذ أسر النبی الی بعض أزواجه حدیثا فلما نبأت به و أظهره الله علیه عرف بعضه و أعرض عن بعض فلما نبأها به قالت من أنبأک هذا قال نبأنی العلیم الخیبر،ان تتوبا الی الله فقد صغت قلوبکما وان تظاهرا علیه فان الله هو مولاه و جبرئیل و صالح المؤمنین و الملائکة بعد ذلک ظهیرا،عسی ربه ان طلقکن أن یبدله ازواجا خیرا منکن مسلمات مؤمنات قانتات تائبات عابدات سائحات ثیبات و أبکارا)(1)

ثم قال سبحانه فی سورة التحریم:

(ضرب الله مثلا للذین کفروا امرأة نوح و امرأة لوط کانتا تحت عبدین من عبادنا صالحین فخانتاهما فلم یغنیا عنهما من الله شیئا و قیل ادخلا النار مع الداخلین)(2)

و قال عمر بن الخطاب لابن‏عباس ان المرأتین اللتین تظاهر تا علی رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم هما عائشة و حفصة(3)

و کانت عائشة و حفصة تؤذیان رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم حتی یظل یومه غضبان(4) فقال عمر بن الخطاب لحفصه:لقد علمت ان رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم لا یحبک(5)

و هما اللتان صورتا و عرفتا رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم بالشیطان لنسائه الآخریات فقالت بعض نسائه الجدد الغافلات له:نعوذ بالله تعالی منک(6)

و عارضت عائشة رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم فی علاقة الرجال بالنساء فأجازت لأی‏

رجل الدخول علی امرأة باسم الرضاعة منها! فأدخلت سالم بن عبدالله بن عمر لحبها لجده علی أختها أم‏کلثوم بنت ابی‏بکر لیرضع منها،فرضع منها ثلاث مرات! لیحل له الدخول علیها!(7) و أهم موضع أنثوی جنسی عند المرأة هما الثدیان.

و کانت عائشة صاحبة الفتوی فی زمن أبی‏بکر و عرم و عثمان،و عبر فتواها المذکورة تمکن الکثیر من الرجال الدخول علی النساء الراضیات بتلک الفتوی الغریبة!.


1) التحریم 3-5.

2) التحریم 10.

3) صحیح البخاری 206/3.ط.مصر سنة 1932،کنز العمال 532/2 ح 4666،مسند أحمد48/1.

4) صحیح البخاری 69/6،طبقات ابن‏سعد 56/8.

5) صحیح مسلم 188/4.

6) طبقات ابن‏سعد 160،145/8،المحبر 94،مستدرک الحاکم 37/4،الاستیعاب 703/2،الاصابة 530/3،ترجمة نعمان بن ابی‏الجون،البحار 191/32،أنساب الاشراف 561/2.

7) طبقات ابن‏سعد 462/8 ترجمة ام‏کلثوم بنت ابی‏بکر.