زمان مطالعه: < 1 دقیقه
أما ما نری: أنه قد جاء موافقا لأهل الکتاب، فهو لا یعنی ـ بالضرورة ـ أن أهل الکتاب قد تلاعبوا بهذا الدین، وأدخلوا فیه ترهاتهم. وذلک لوجود ضابطة مزعومة تقول: إن رسول الله (ص) کان یحب موافقة أهل الکتاب فی کل ما لم
یؤمر به(1)
رغم أننا قد قدمنا: أن الأمر کان علی عکس ذلک تماما، ولسوف یأتی فی هذا الکتاب، حین الکلام حول صیام عاشوراء ما یثبت ذلک أیضا إن شاء الله تعالی.
1) راجع: صحیح البخاری ط المیمنیة ج 4 ص 67 والسیرة الحلبیة ج 2 ص 132 وزاد المعاد ج 1 ص 165.